صلاح وميسي وليفاندوفيسكي بقائمة الفيفا النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم 2021...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قائمته النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021.



وضمت القائمة النهائية 3 مرشحين، هم: المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي، لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

وفاز كل ميسي بالجائزة 6 مرات، فيما غاب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي فاز باللقب خمس مرات، عن القائمة للمرة الثانية منذ ترشيحه للجائزة في 2007. وكانت أول مرة لغياب رونالدو عن الترشح للجائزة في 2010 عندما فاز بها ميسي. وكان ليفاندوفيسكي هو آخر من فاز بالجائزة في 2020.



وسبق أن رُشح محمد صلاح للفوز بالجائزة في 2018 دون أن يحرزها. في حين يعيش اللاعب فترة من الانتعاش في مساره الكروي، لا سيما على مدار العام الماضي. وهو ما قد يعزز فرصه في الفوز.

المعايير المتبعة في عملية اختيار افضل لاعب في العالم.

يتم اختيار الفائز بجائزة الفيفا "الأفضل" "The best" من خلال 4 طرق للتصويت بنسبة 25% لكل واحدة، على أن يتم اختيار كل جهة من الأربعة للثلاثي الأفضل من وجهة نظره، يحصل صاحب المركز الأول في كل ترشيح على 5 نقاط، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 3 نقاط، ويحصل المركز الثالث على نقطة واحدة فقط.

الربع الأول يكون عن طريق اختيار الجماهير عبر استفتاء بموقع الفيفا الرسمي، حيث يتم الدخول لموقع الفيفا واختيار أفضل لاعب وصاحب المركز الثاني والثالث، وأفضل مدرب وصاحب المركز الثاني والثالث وبنفس الطريقة لبقية فئات الجائزة التي تتم بالتصويت. ويبدأ التصويت على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ يوم 22 نوفمبر، وحتى العاشر من ديسمبر 2021.

الربع الثاني يكون عبر تصويت مدربين منتخبات العالم، أما الربع الثالث تُحسب من تصويت اللاعبين قادة المنتخبات، وأخيرًا الربع الأخير يكون بتصويت مجموعة من الإعلاميين من كل دول العالم، ثم يتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الاتحاد الدولي لاختيار أعلى ثلاث ومن ثم الإعلان عن الفائز في حفل الجائزة الذي يقام في 17 يناير 2022.

تعرف على الفائز بجائزة افضل لاعب في العالم2021 وترتيب اللاعبين...

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم تتويج روبرت ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب في العالم عن عام 2021 متفوقًا على ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، والمصري محمد صلاح، هداف ليفربول.

محمد صلاح تواجد في القائمة النهائية للمرة الثانية في مسيرته لكنّه لم يتم من تحقيق الجائزة، إذ سبق وخسر الجائزة في 2018 لصالح لوكا مودريتش وحل ثالثًا خلف كريستيانو رونالدو.

احتل ليفاندوفسكي المركز الأول بعد حصوله على 48 نقطة يليه ليونيل ميسي برصيد 44 نقطة، بينما جاء محمد صلاح في المركز الثالث محققًا 39 نقطة.

الترتيب     إسم اللاعب            الجنسية       النقاط
1        روبرت ليفاندوفسكي    بولندا           48
2       ليونيل ميسي              الأرجنتين     44
3     محمد صلاح                مصر             39
4    كريم بنزيما                 فرنسا             30
5      نجولو كانتي            فرنسا              24
6     نجولو كانتي          إيطاليا               24
7     كريستيانو رونالدو   البرتغال             24
8     كيليان مبابي           فرنسا               16
9     كيفين دي بروينه     بلجيكا               10
10       نيمار                البرازيل               10


اخفاء الاعلان
hide ads